نشاطات وزيارات

آخر تحديث و أوقات أخرى

يو تيوب

مواقع تهمك

   

بيان

   


بيان
 هناك محاولات جارية تبذل من قبل الحزب الديموقراطي الكردستاني من اجل العودة الى سهل نينوى من خلال فتح مقراته في قصبات المسيحيين وقرى الشبك لاعادة نفوذه وهيمنته على المنطقة واستعباد ابنائه، نحن كابناء الشبك نكن كل الاحترام والتقدير للشعب الكردي فهم ابناء العراق الغيارى كما هو الحال بالنسبة لابناء المكونات الاخرى نحن ابناء الشبك نرفض رفضا قاطعا عودة وفتح المقرات الحزبية الخاصة للديموقراطي الكردستاني على الصعيد الرسمي والشعبي. تجربتنا مريرة مع هذا الحزب الذي جند الكثير من الاشخاص من اجل الحاق هذه المنطقة باقليم كردستان وحاول جاهدا من خلال اعلامه واعضاء حزبه تغيير الهوية الشبكية من الشبك الى الكرد باستخدام ادواته القمعية للترويج الكاذب واختراع اسم جديد للشبك وتسميتهم بالشبك الكرد تمهيدا لاجراء تغيير ديموغرافي كبير على مناطق الاقليات العراقية .
لقد عانى ابناء القومية الشبكية والاخرون من عمليات الاضطهاد الفاضح لهم وخاصة لمن كان يرفض تسمية الشبك بـ)الشبك الكرد( ،وتم تجنيد المئات من الشبك والاخرين في مقرات البارتی الحزبية التي انتشرت بشكل واسع في سهل نينوى للتجسس على الشبك وعلى ابناء المكونات الاخرى مدعومة بقوات البيشمركة والاسايش .
لقد هيمن الرعب والخوف على المنطقة من عمليات الاعتقال والاحتجاز وكما حدث للعشرات من ابناء الشبك المعارضين لسياسة التكريد.
 ونود ان نبين على الصعيد الرسمي والشعبي ومع كل الشرفاء من ابناء المنطقة رفضنا القاطع لفتح اي مقر من مقرات الحزب الديموقراطي الكردستاني، ولايمكن ان نقبل بوجود الاسايش والبيشمركة تحت يافطة حماية المقرات الحزبية في سهل نينوى . 
ونحذر القيادات السياسية من الدخول في مساومات سياسية وصفقات مشبوهة على حساب امن واستقرار وحقوق ابناء المكونات في سهل نينوى وزمار وسنجار وكركوك وطوزخورماتو ،
ثقتنا كبيرة بالقوات الامن العراقية وبقوات الحشد الشعبي في القدرة على فرض سلطة القانون وهيبة الدولة على كل الاراضي العراقية.
 ولايمكن ان ننسى ماحدث للاقليات العراقية في يوم ٧ اب ٢٠١٤ عندما تم تسليم مناطقهم للدواعش وبدون اية مقاومة تذكر من قبل البيشمركة ولايمكن ايضا ان ننسى مؤامرة الاستفتاء على العراق.
النائب د حُنــين القــدو
30/حزيران2018

   

المزيد من المواضيع







صفحة تجمع الشبك الديمقراطي

حساب تجمع الشبك الديمقراطي على تويتر

مجلس الاقليات العراقية

صفحة الامين العام

قناة تجمع الشبك الديمقراطي

كيان اخر إصدار

فديو



الكتاب

احصائيات


حقوق النشر محفوظة لتجمع الشبك الديمقراطي